المملكة العربية السعودية… ارض الفرص

المملكة العربية السعودية .. لماذا؟

تعدّ المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر 25 اقتصادًا في العالم، وأكبر اقتصاد حر في منطقة الشرق الأوسط. وتمثل أيضًا ما يقرب 25٪ من إجمالي الناتج المحلي العربي، كما أنها واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، حيث من المتوقع أن يصل متوسط دخل الفرد إلى 33,500 دولار بحلول العام 2020. ويتيح موقعها المتميز سهولة الوصول إلى الأسواق في أوروبا وآسيا وأفريقيا. إن السوق المحلية الضخمة تنمو بنسبة 3.5٪ سنوياً، مدفوعة بالمستهلكين الشباب الذين يتمتعون بقوة شرائية قوية.

إن المملكة العربية السعودية هي أكبر سوق لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، وأدت الاستثمارات العامة الضخمة الأخيرة في البنية التحتية والصحة والتعليم، إلى خلق الحاجة لوجود تكنولوجيا متقدمة تضم مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات. وهناك طلب كبير لم تتم تلبيته حتى الآن على خدمات الويب والهاتف المحمول. ويوفر افتتاح العديد من المدن الصناعية والمدن الاقتصادية أسواقًا فريدة من نوعها مع ظهور ملايين المستخدمين.

بصفتها الخطة الرسمية لتغيير الحياة والاقتصاد في المملكة، تركز "رؤية 2030" بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا لخلق فرص العمل، وتعزيز القيمة الاقتصادية والتنمية عبر كافة القطاعات. وتعتبر إنترنت الأشياء واحدة من هذه النقنيات الرئيسية، كما يشهد هذا القطاع نمواً متسارعاً في الوقت الراهن.

دعا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى جعل "المملكة العربية السعودية منصةً تقنية" للشرق الأوسط. ويمثل المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء دفعةً بسيطةً في اتجاه تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

Saudi Arabia…Land of Opportunities

Why Saudi Arabia?

Saudi Arabia is one of the world’s 25 largest economies and the largest free market economy in the MENA region. The country accounts for about 25% of the total Arab GDP and is one of the world’s fastest growing countries with per capita income expected to reach $33,500 by 2020. Its location provides easy access to markets in Europe, Asia and Africa. A huge domestic market, growing by about of 3.5% per annum, ensures a youthful consumer population with strong purchasing power.

Saudi Arabia is the region's largest IT market, and the recent gigantic public investments in infrastructure, health and education have created a booming need for advanced technology encompassing different IT sectors. There is significant unmet demand for web-based and mobile services. The opening of several industrial cities and economic cities offers unique markets with millions of users.

Vision 2030, the official blueprint for transforming Saudi life and economy, places great emphasis on the use of technology to create jobs, add economic value and boost development across sectors. One of these key technologies is IoT, a sector that is witnessing exponential growth today.